العملاء

تسجيل الدخول بالهوية الرقمية

المورّدون

تسجيل الدخول كموردالتسجيل كمورد

آخر تحديث بتاريخ 10 يناير 2024

الشروط والأحكام

تُمثل تياسير خدمةً اختيارية تُوفرها الدار العقارية (ش.م.ع) وتُروج لها هيئات ومؤسسات مختلفة لدى حكومة أبوظبي، وقد تتغير من وقت لآخر ("تياسير"). تُشغل تياسير ("نحن" أو "الخاص بنا" أو "لدينا") وتُدير هذا الموقع الإلكتروني ومحتوياته، وتُقدم الخدمات (كما هي مُحدَّدة في الجزء "ب" من هذه الشروط)، وتنطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط") على جميع الأشخاص الذين يختارون الوصول إلى تياسير و/أو الخدمات أو استخدامها ("العميل" أو "أنت"). ينبغي عليك قراءة هذه الشروط بعناية قبل التسجيل لدى تياسير والوصول إلى الخدمات و/أو استخدامها.

أ. قبول هذه الشروط

تقبل بموجبه عند التسجيل للحصول على الخدمات وتوافق على هذه الشروط التي تنطبق على قيام تياسير بإمدادك بالخدمات (كما هي مُحدَّدة في الجزء "ب" أدناه).

إذا لم يوافق العميل في أي وقت على الشروط يجب عليه الانسحاب/الخروج من هذه الخدمات، ويظل العميل ملتزمًا بالشروط إلى أن ينسحب من الخدمات. يجوز لنا تعديل هذه الشروط من وقت لآخر.

ب . الخدمات المُقدمة من تياسير

عند التسجيل لدى تياسير (ويوافق العميل بموجبه على الالتزام بهذه الشروط)، يتعين على العميل اختيار الخدمات التي يطلب من تياسير توفيرها ("الخدمات") ولا يتعين على تياسير توفير أي خدمات إضافية خارج نطاق الخدمات ما لم يختر العميل أي خدمة من ذلك القبيل وقت التسجيل لدى تياسير.

إذا طلب العميل توفير أي خدمات إضافية عقب التسجيل المبدئي يجب على العميل التقدم بطلب لتوفير الخدمات الإضافية من خلال النظام الذي تُطبقه تياسير في موقعها الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المتحرك أو غيرها من المنصات الإلكترونية من وقت لآخر ("الخدمات الإضافية"). لا يُعدّل نطاق الخدمات إلا لكي يشمل توفير الخدمات الإضافية بموجب موافقة تياسير التي تُؤكد طلب العميل للخدمات الإضافية.

إلى الحد التالي:

  • تشتمل الخدمات على زيارة واحدة (1) أو أكثر للموقع، ويقر العميل ويوافق على أن الوقت المُخصص لزيارة الموقع تُحدده تياسير وفقًا لتقديرها المُطلق.

  • تشتمل الخدمات على مراجعة لأي مستندات بشرط أن تقتصر مراجعة تياسير لأي مستندات بصرامة على مراجعة واحدة للمستندات. إذا طلب العميل أي مراجعة تالية عقب تنقيح المستندات فيجب عليه التقدم بطلب للمراجعة الإضافية من خلال الموقع الإلكتروني لتياسير ولا تخضع تياسير لأي التزام بالاضطلاع بأي مراجعة من ذلك القبيل إلى أن تقبل تياسير طلب العميل لأي مراجعة إضافية لتلك المستندات؛ بحيث يكون جزءًا من الخدمات.

فضلًا عن الخدمات، تتيح تياسير -وفقًا لتقديرها- للعميل الوصول إلى نماذج القوالب التي طورتها تياسير، ويجوز للعميل استخدامها لتسهيل برنامج التصميم والإنشاء الشامل لدى العميل ("مستندات القوالب").

لا يُحاسب العميل نظير الخدمات.

ج. البيانات الشخصية

تُوافق على إمدادنا ببعض المعلومات والبيانات الشخصية المتعلقة بك، بما في ذلك دون حصر تفاصيل التواصل (الاسم، والعنوان الحالي، وبيانات التواصل)، والمعلومات الخاصة بمراجعة هويتك والتحقق منها (بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر)، وجنسك، وبيانات حسابك (مثل اسم المستخدم وبيانات تسجيل الدخول)، وظروفك الشخصية و/أو المالية، وغيرها من البيانات أو المعلومات الشخصية التي نطلبها منك أو التي تُقدمها لنا طواعيةً خلال مسار الخدمات حتى نُمدك بالخدمات ("البيانات الشخصية"). سنتخذ جميع الخطوات الضرورية لضمان معاملة بياناتك الشخصية معاملةً آمنة وبالتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بهما، ولإمدادك بخدمة عملاء أكثر فعالية. نتولى معالجة بياناتك الشخصية بالتوافق مع تشريعات حماية البيانات المعمول بها وبيان الخصوصية لدينا، ويمكن العثور على نسخة منه على موقعنا الإلكتروني أو يمكنك أن تطلبه منا. قد نشارك بياناتك الشخصية مع مؤسسات أخرى لكي نوفر لك منصة تياسير وخدماتها فحسب، بما في ذلك دون حصر بنك أبوظبي الأول ش.م.ع.

د. إنهاء الخدمات وتعليقها

يوافق العميل على أنه يجوز لتياسير إنهاء وصول العميل إلى الخدمات فورًا أو تعليقه في أي من الحالات الآتية:

  • إخلال العميل بهذه الشروط.

  • إلغاء أو تعليق حق العميل في قرض البناء و/أو الرهن (" قرض برنامج الإسكان الوطني") التابع لبرنامج الإسكان الوطني في أبوظبي ("برنامج الإسكان الوطني")

  • إلا في الحالات التي يكون فيها العميل قد عين بالفعل مقاوله و مستشاره وقت التسجيل لدى تياسير ("المقاول و المستشار المُعيَّنين مسبقاً") يعين العميل لمقاول أو مستشار غير مُدرج في قائمة المقاولين والمستشارين المعتمدين لدى تياسير ومن ثم لا يُنجز المقاول أو المستشار المُعيَّن من قبل العميل (أو يستوفي) إجراءات ما قبل التأهيل الخاصة بتياسير، وتُحدد تياسير قائمة المقاولين والمستشارين المعتمدة وفقًا لتقديرها المُطلق وتنشرها على موقعها الإلكتروني (وتعديلاتها من وقت لآخر وفقًا لتقدير تياسير وحدها) ("المقاول والمستشار المعتمد").

  • اختيارك العدول عن مشورة تياسير أو عدم اتباع توصياتنا بطريقة نرى -على نحو معقول- أنها تُعرّضنا للخطر .

  • إذا تم إزالة المستشار و المقاول المُعيَّنين مسبقاً من قبل العميل من قائمة المقاولين والمستشارين لدى تياسير.

  • إلغاء تياسير لوضع المستشار أو المقاول لدى العميل بوصفه مقاولًا ومستشارًا معتمدًا.

  • توقُّف حكومة أبوظبي عن تمويل البرنامج الذي تُشغله تياسير لإتاحة تقديم الخدمات.

  • يقر العميل ويوافق على أنه يجوز لتياسير وقف إمداد الخدمات أو إنهائه لأي سبب كان وفي أي وقت.

ه. التزامات العميل

يقر العميل ويوافق على الامتثال لالتزاماته المنصوص عليها في هذا القسم (ه) من الشروط في الوقت المناسب.

العميل:

  • يجب عليه -عند الطلب- إمداد تياسير بأي مستندات تكون مطلوبة لإثبات استمرار أهليته للاستفادة من الخدمات.

  • يجب عليه إمداد تياسير بأي مستندات أعدها و/أو أنشأها مستشارو العميل ومقاولوه فيما يتعلق بالفيلا والتي تراها تياسير -وفقًا لتقديرها المُطلق- ذات صلة بتوفير الخدمات.

  • يجب عليه التواصل مع تياسير بشفافية وفي الوقت المناسب وعلى نحو صريح.

  • يجب عليه إخطار تياسير بأي قرارات تصدر في إطار التنسيق مع الخدمات بصرف النظر عما إذا اتبع العميل في قراره توصيات تياسير أم لا.

  • يجب عليه إخطار تياسير في حال إلغاء أهليته لتلقّي قرض برنامج الإسكان الوطني أو تعليقها.

  • لا يُعين مقاولًا أو مستشارًا من غير المقاولين والمستشارين المعتمدين أو مقاولاً و مستشاراً مُعيَّنين مسبقاً غير مدرجين لدى تياسير، وفي حال اختار العميل تعيين مقاول أو استشاري غير معتمد من قبل تياسير، يتحملون مسؤولية توفير جميع المستندات والمعلومات والتقارير اللازمة لخدمة تياسير. لن يكون لتياسير أي مسؤولية في التواصل مع هذه الشركات الغير معتمدة.

  • يُحلِّل المعلومات ويُصنفها -من أجل الإذن بالمراقبة- بناءً على استخدامك لتياسير و/أو الخدمات و/أو فيما يتعلق بذلك لتحسين المزايا الموجودة لخدماتنا ولأغراض الأعمال القانونية الأخرى بالتوافق مع المرسوم بقانون اتحادي رقم (45) لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية وأي قانون آخر معمول به.

  • يمنح تياسير الإذن للتواصل مباشرةً مع جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك دون حصر مستشاري ومقاولي التصميم والإشراف المُعيَّنين من قِبَل العميل المشتركين في تصميم فيلا العميل وإنشائها مع خط الاتصال المطلوب لتمكين تياسير من توفير ما هو مطلوب لتمكين تياسير من إمدادك بمدخلات فورية ودقيقة.

  • يمد تياسير -بناءً على طلب منها- بنسخة من أي معلومات تجارية تتعلق بتصميم بناء فيلا العميل وإنشائها (بما في ذلك دون حصر الردود التجارية من المستشارين والمقاولين المُعيَّنين من قِبَل العميل).

يقر العميل ويوافق على أن عدم امتثاله للالتزامات المذكورة آنفًا قد يُؤدي إلى تأخير في توفير الخدمات من تياسير، ويُبرئ العميل بموجبه تياسير من أي مسؤولية أيًّا كانت فيما يتعلق بأي تأخير في توفير الخدمات.

و. الحدود

تُقدم الخدمات على نفقة حكومة أبوظبي لعملاء برنامج الإسكان الوطني.

يقر العميل ويوافق على أن نطاق الخدمات المُقرر أن تُوفرها تياسير يكون في النهاية بناءً على تقدير العميل وهو نطاق اختياري، ويظل تقديم الخدمات في جميع الأوقات خاضعًا للحدود التالية:

  • تُقدم تياسير الخدمات لمساعدة العميل في تسهيل تصميم فيلا العميل وإنشائها لاحقًا، ويظل العميل مسؤولًا وحده عن أي قرارات تصدر فيما يتعلق بالفيلا وعن أي اتصالات مع العميل ومستشاريه ومقاوليه والاتفاقيات القانونية بينهم. وينبغي على العميل طلب المشورة القانونية المستقلة فيما يتعلق بأي مستندات جرى إعدادها فيما يتصل بالخدمات والاتفاقيات والمعاملات المُقرر إبرامها مع مقاولي العميل ومستشاريه أو تم إبرامها.

  • لا تشمل الخدمات إدارة المشروع أو إدارة العقد أو خدمات الإدارة التجارية أو توفير المشورة الإنشائية أو الهندسية ما لم تشتمل خدمة معينة على توفير مراجعة هندسية فنية على نحو صريح، وعليه لا توفر تياسير ولن تُمد العميل بأي مشورة تتعلق بإدارة الملكية أو خدمات صيانة الملكية أو صيانة المرافق وإدارتها.

  • لا تتعاقد تياسير ولن تتعاقد أو تحظى بأي علاقة تجارية مع أي من موردي العميل أو مقاوليه أو مستشاريه، وعليه لا يمكن لتياسير ولن تُوعز إليهم بأي تعليمات. يصدر العميل جميع القرارات ويُمد الموردين والمقاولين والمستشارين المُعيَّنين من قِبَله بالتعليمات. إذا قدمنا لك تفاصيل المقاولين أو المستشارين المُعتمدين سابقًا تُقر وتقبل بأن ذلك لا يُحمِّل تياسير المسؤولية بأي طريقة نظير خدماتهم. كما تضمن في أي حال لا تختار فيها مقاولًا أو مستشارًا مُؤهلًا تأهيلًا مُسبقًا لدى تياسير بإمدادنا بجميع المعلومات ذات الصلة. لا يُنشئ إمداد الخدمات من تياسير للعميل -تحت أي ظروف أيًّا كانت- أي علاقة وكالة ولا تتعامل تياسير بصفتها وكيلًا لدى العميل.

  • تُقدم تياسير خدمات مراجعة واستشارية لضمان الجودة بوصفها جزءًا من الخدمات، ولكنها لا تعتمد أو ترفض المخرجات المُتسلَّمة من مقاولي العميل أو مستشاريه أو مورديه ولن تقوم بذلك، وتقع مسؤولية اعتماد أي مخرجات من ذلك القبيل على عاتق العميل وحده. ينبغي على العميل طلب المشورة القانونية أو الفنية المستقلة إلى الحد الذي يُبدِي فيه العميل أي مخاوف بصدد اعتماد أي مخرجات.

  • تشمل الخدمات تطوير مخرجات مُحدَّدة مُسبقًا ويتعذر علينا تطوير مخرجات حسب الطلب أو مُخصَّصة أو عرضها للعميل في حين يُنصُّ على الخدمات المتوفرة للعميل على الموقع الإلكتروني لتياسير.

ز. إخلاء المسؤولية عن الضمان

  • يقر العميل ويوافق على أن تقديم أي مشورة قانونية مُستثناة صراحة من الخدمات وينبغي على العميل طلب أي مشورة قانونية و/أو فنية حسب الضرورة على مدار فترة توفير الخدمات (بما في ذلك ما يتعلق بأي تقارير و/أو مستندات أعدتها تياسير أو قدمتها بوصفها جزءًا من الخدمات) ومراحل تصميم الفيلا وإنشائها لاحقًا في العموم.

  • لا تُمثل تياسير ولا يمكن أن يُطلب منها تمثيل العميل في أي أمر يتعلق بما ورد آنفًا سواء أكان قانونيًّا أو خلاف ذلك (بما في ذلك أي نزاعات أو مطالبات مع المقاولين أو المستشارين أو الموردين المُعيَّنين من قِبَل العميل).

  • لا تُقدم تياسير أي إقرارات أو ضمانات بصدد شكل مستندات القوالب ومحتواها إلى الحد الذي يختار فيه العميل استخدام أي من مستندات القوالب التي تصدرها تياسير، وينبغي على العميل التشاور مع المستشارين القانونيين و/أو الفنيين المُعيَّنين من قِبَله بشأن إتمام ما ورد آنفًا.

  • إلى الحد الذي يُنشر فيه أي محتوى من الغير أو يُنقل أو يكون مرتبطًا من الموقع الإلكتروني الذي تُشغله تياسير (أو بالنيابة عنها) فإن المسؤولية عن محتوى الغير تقع على عاتق المُنشئ من طرف الغير لأي محتوى من ذلك القبيل. كما أن المحتوى المُقدم من خلال تياسير "كما هو" ويوافق العميل على أن استخدام أي محتوى والاستناد إليه يكون على مسؤوليته، ولا تتحمل تياسير تحت أي ظرف المسؤولية عن أي محتوى أو نظير أي خسارة أو ضرر من أي نوع يجري تكبده نتيجةً لاستخدام أي محتوى يجري توفيره عن طريق الخدمات.

ح. التعويض

يوافق العميل على تعويض حكومة أبوظبي وتياسير (بما في ذلك هيئاتها الأساسية، وشركاتها التابعة، وشركاتها الفرعية، وأعضاء مجلس إدارتها، ومسؤوليها، وموظفيها، ووكلائها) وإبراء ذمتهما من أي مطالبات -بما في ذلك (دون حصر) الرسوم القانونية المعقولة- الناجمة من أي طرف خارجي بسبب أي مشورة أو محتوى أو منشور  مُقدَّم أو مُوَّفر من العميل إلى تياسير (والعكس صحيح) أو ناشئ عن ذلك ولأي إخلال بهذه الشروط من العميل.

ط. انتفاء المسؤولية

لا تتحمل تياسير المسؤولية عن أي تعويضات مباشرة أو غير مباشرة أو عقابية أو عرضية أو خاصة أو تبعية أو أي تعويضات أيًّا كانت، بما في ذلك (دون حصر) التعويضات عن فقدان الاستخدام أو البيانات أو خسارة الأرباح الناشئة عن تياسير و/أو الخدمات أو المتصلة بها. يقبل العميل الخدمات المتوفرة أو التي يجري الحصول عليها من تياسير بناءً على تقديره ومسؤوليته وحده، ويتحمَّل العميل المسؤولية وحده عن أي تعويضات أو خسائر تتكبَّدها.

يقر العميل ويوافق على أن أي مستندات أعدتها تياسير للعميل أو وفّرتها له عند أداء الخدمات (وتشمل مستندات القوالب) قد جرى إعدادها أو توفيرها على نحو صارم لمصلحة العميل وحده ("مستندات تياسير").

يقر العميل ويوافق على أن مستندات تياسير ليست بديلًا عن الخدمات المُقدمة والواجبات المستحقة من المقاولين والمستشارين تجاه العميل ولا يُقصد بها أن تكون كذلك، وإلى الحد الذي يودُّ فيه العميل الإفصاح عن مستندات تياسير إلى المقاولين و/أو المستشارين المُعيَّنين لديه لتسهيل توفير خدمات المقاولين و/أو المستشارين، فيجب عليه -قبل الإفصاح عن مستندات تياسير (أو جزء منها)- أن يضمن موافقة مقاوليه و/أو مستشاريه على أن مستندات تياسير مُقدَّمة على أساس عدم الاستناد. لا تدين تياسير بأي واجب ولا تتحمل أي مسؤولية تجاه المقاولين أو المستشارين أو العميل والتي تنشأ أو تتصل بأي طريقة بمستندات تياسير أو بأي أخطاء أو إغفال فيها.

إذا لم يستوفِ توفير الخدمات و/أو هذه الشروط متطلبات العميل فإن سبيل الانتصاف الوحيد والحصري للعميل هو إيقاف استخدام تياسير والخدمات.

ي. حقوق النشر وحقوق الملكية

تعود ملكية حقوق النشر (سواء المُسجلة أو غير المُسجلة) في جميع المواد والمستندات الخاصة بتياسير -بما في ذلك أي حقوق ملكية فكرية مرتبطة ذات صلة- إلى تياسير وشركاتها التابعة. لا يُسمح بإعادة نسخ أي مواد أو مستندات من ذلك القبيل أو توزيعها أو نقلها دون التصريح الخطي الصريح من تياسير، وأي حقوق غير ممنوحة هنا صراحةً محفوظة.

يقر العميل ويوافق على أنه يجوز لتياسير التقاط صور لفيلا العميل و نشر هذه الصور على الموقع الإلكتروني الخاص بـتياسير، ومنصات التواصل الاجتماعي والوسائط الأخرى دون موافقة أخرى من العميل بشرط عدم نشر بياناته الشخصية.

ك. أحكام عامة

  • تحكم قوانين أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة هذه الشروط (حسبما تُفسَّر في أبوظبي)، ويجوز إحالة أي نزاعات يتعذر حلها وديًّا في غضون تسعين (90) يومًا من قيام أحد الطرفين بإخطار الآخر بأي نزاع إلى محاكم أبوظبي.

  • لا يتمتع أي شخص ليس طرفًا في هذه الشروط بأي حقوق بموجب هذه الشروط أو تتصل بها.

  • في حال وجود أكثر من عميل فإن حقوقك والتزاماتك تجاه تياسير تكون تضامنية وتكافلية.

  • تصدر أي إخطارات وغيرها من المراسلات وفقًا لهذه الشروط من خلال بوابة تياسير أو العنوان الذي تُخطرنا به في طلبك إلينا أو أي عنوان آخر كما قد تُسجله خطيًّا معنا. إذا رغبت في موافاتنا بإخطار قانوني يجب إرساله إلينا عن طريق البوابة وتسليم نسخة مطبوعة إلى العنوان التالي: [أدرج العنوان].

  • تنطبق هذه الشروط على أي وريث أو شخص منتدب لدى الطرفين.

  • لا يُشكِّل أي تأخير في ممارسة أي حق أو سبيل انتصاف أو عدم ممارسته وفقًا لهذه الشروط تنازلًا عن أي حقوق من ذلك القبيل.

  • في حال انتفاء قانونية أي جزء من هذه الشروط أو قابليتها للنفاذ تظل بقية الشروط قابلة للنفاذ.

  • لا يسري أي تغيير لهذه الشروط ما لم يُسجَّل أي تغيير من ذلك القبيل خطيًّا.

  • لن تتنازل عن أي حقوق أو التزامات بموجب هذه الشروط إلى أي طرف آخر دون موافقتنا الخطية المسبقة.

سياسة خصوصية الدار

تنطبق سياسة الخصوصية هذه على موقع www.aldar.com والمواقع الإلكترونية الأخرى المملوكة للشركة ("المواقع الإلكترونية") وتطبيقات الهاتف المحمول بما في ذلك تطبيق ليّف الدار (Live Aldar) وبوابة وسطاء الدار (Aldar Broker Portal) ("تطبيقات الهاتف المحمول")، التي تملكها وتديرها شركة الدار العقارية ش.م.ع (يُشار إليها مُجتمعة باسم "الدار" أو "نحن") و مجموعة شركاتنا ("مجموعة الدار"). وتصف سياسة الخصوصية هذه كيفية جمع شركة الدار واستخدامها للمعلومات الشخصية التي تقدمها (مباشرةً أو من خلال أطراف ثالثة)، أو التي يتم إنشاؤها تلقائيًا، عندما تتفاعل مع المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لنا.

من خلال الوصول إلى المواقع الإلكترونية لمجموعة الدار وتطبيقات الهواتف المحمولة أو استخدامها، فإنك توافق على سياسة الخصوصية هذه مع فهم معلوماتك التي يتم جمعها وكيفية تعاملنا معها. فإذا كنت لا توافق على سياساتنا وممارساتنا، فلا يجوز لك استخدام المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار. وإذا كانت لديك أسئلة إضافية بشأن خصوصية معلوماتك الشخصية وأمانها، فيرجى الاتصال بنا على البريد الإلكتروني التالي: Corporatecommunication@aldar.com  أو مراسلتنا على خدمة عملاء الدار، الدار سكوير، جزيرة ياس، ص.ب. 51133، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

بشكل خاص، تتمتع بالعديد من حقوق حماية البيانات بما في ذلك -على سبيل المثال لا الحصر- الحق في الاعتراض أو سحب موافقتك، و الحق في نقل معلوماتك و الحق في الحصول على معلومات. و يمكنك معرفة المزيد عن ذلك في القسم 6 من سياسة الخصوصية.

جدول المحتويات

  1. ما هي المعلومات الشخصية؟

  2. جمع واستخدام المعلومات الشخصية

  3. طرق جمع المعلومات الشخصية (ملفات تعريف الارتباط، الموقع الجغرافي، عنوان بروتوكول الإنترنت واستخدامها)

  4. حماية المعلومات الشخصية

  5. إفصاح الطرف الثالث عن المعلومات الشخصية

  6. حقوقك فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية

  7. تغييرات السياسة

1. ما هي المعلومات الشخصية؟

تلتزم الدار بتوفير أعلى مستوى من الأمان والخصوصية فيما يتعلق بجمع معلومات العميل الشخصية واستخدامها من خلال المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار. وتتضمن المعلومات الشخصية البيانات التي يمكن من خلالها التعرف عليك شخصيًا، مثل أ) الاسم الأول و اسم العائلة و رقم صندوق البريد و رقم الهاتف المحمول و عنوان البريد الإلكتروني و رقم عقار الدار و قطعة أرض الدار/اسم المشروع، ب) المعلومات المتعلقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ج) التفاصيل التي تم جمعها من خلال تقديم النماذج عبر الإنترنت، وتطبيقات الهاتف المحمول، وصفحة الاتصال بنا على الموقع الإلكتروني، د) استخدام أدوات مثل أجهزة تحديد المواقع الجغرافية التفاعلية، هـ) البيانات التي تم جمعها باستخدام أجهزة الاستشعار التي تتضمن تقنيات ذكية والمثبتة في المباني المملوكة لشركة الدار.

2. جمع واستخدام المعلومات الشخصية

قد تتضمن المعلومات التي نجمعها ما يلي:

  • المعلومات التي تقدمها عن طريق ملء النماذج وتحميل صورة (الصور) و الوثائق على أي من المواقع الإلكترونية لمجموعة الدار أو تطبيقات للهاتف المحمول المملوكة لها.

  • المعلومات الشخصية المقدمة خلال فعالية مبيعات، أو أي مسابقة/عرض ترويجي ترعاه شركة الدار أو حملة البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، و إجاباتك على الاستبيانات التي قد نطلب منك ملئها لأغراض البحث.

  • استفسارات البحث على المواقع الإلكترونية لمجموعة الدار أو عند الإبلاغ عن مشكلة في أي من المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف المحمول أو العقار.

  • سجلات و نسخ من مراسلات العملاء لشركة الدار.

  • تفاصيل المعاملات و الطلبات، بما في ذلك تفاصيل بطاقة الدفع و معلومات حول المدفوعات التي تقدمها لنا (على سبيل المثال، رسوم العقار)، و تفاصيل الفاتورة، إن وجدت.

  • معلومات "اعرف عميلك" و نسخ من وثائق تحديد الهوية الشخصية الخاصة بك.

  • البيانات التي نجمعها من الجهات الحكومية (على سبيل المثال، دائرة الأراضي و الأملاك في دبي، و بلدية أبوظبي و بلدية رأس الخيمة، وغيرها). و يرجى الإطلاع على قيود إفصاح الطرف الثالث لمزيد من المعلومات.

  • البيانات التي يتم جمعها من خلال قنوات الواي فاي، و قنوات متابعة إقبال العملاء، و قنوات التواصل الاجتماعي، و نقاط البيع، و أجهزة استشعار وقوف السيارات في مركز التسوق.

  • البيانات التي يتم جمعها من خلال مكونات و أجهزة استشعار التقنيات الذكية المثبتة في مختلف المباني المملوكة لشركة الدار. ما لم يكن ذلك مقيدًا بموجب القانون المعمول به، فإنك توافق على أن جميع المعلومات/البيانات الشخصية المتعلقة بك، التي تجمعها مجموعة الدار من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار من وقت لآخر، يجوز استخدامها والإفصاح عنها للأغراض والأشخاص المتوافقين مع القوانين و اللوائح الاتحادية و وفقًا للسياسات الحالية لمجموعة الدار.

تتم معالجة جميع المعلومات الشخصية التي يتم جمعها و تخزينها مجموعة الدار لأحد الأغراض التالية:

  • لأغراض تجارية محددة لتقييم اهتمامك الشخصي بالمنتجات والخدمات التي تقدمها مجموعة الدار.

  • أداء إبرام عقد معك وتقديم الخدمات والسلع لك حسب الاقتضاء.

  • فهم احتياجاتك بشكل أفضل بغية تصميم أو تحسين منتجاتنا وخدماتنا.

  • تسريع عمليات البحث المفضلة لديك على المواقع الإلكترونية لمجموعة الدار.

  • الالتزام بالقوانين واللوائح الاتحادية، مثل متطلبات تسجيل العقارات.

  • التواصل معك بشأن المشاريع والخدمات الخاصة بنا وبالأطراف الثالثة التي قد تهمك. نقوم احياناً بمعالجة معلوماتك الشخصية بناءً على موافقتك، وعندما نفعل ذلك، نطلب موافقتك الصريحة وسنطلب منك "وضع علامة في المربع" أو التوقيع على نموذج أو اتباع طريقة أخرى لتقديم موافقتك بصورة مؤكدة. ويمكنك سحب موافقتك في أي وقت وفقًا لسياسة الخصوصية هذه.

3. طرق جمع المعلومات الشخصية (ملفات تعريف الارتباط، الموقع الجغرافي، عنوان بروتوكول الإنترنت واستخدامها)

تجمع المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار معلومات معينة حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإجراءات التصفح وأنماطه، على سبيل المثال، من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط ومعرفات الأجهزة وما إلى ذلك.

ملفات تعريف الارتباط - ملف تعريف ارتباط بروتوكول نقل النصوص المترابطة (HTTP) (يُسمى أيضًا ملف تعريف ارتباط الويب أو ملف تعريف ارتباط الإنترنت أو ملف تعريف ارتباط المتصفح أو ببساطة ملف تعريف الارتباط) هو جزء صغير من البيانات يتم إرساله من موقع إلكتروني وتخزينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم بواسطة متصفح الويب الموجود على جهاز المستخدم أثناء تصفحه. وقد صُممت ملفات تعريف الارتباط لتكون آلية موثوقة للمواقع الإلكترونية لتذكر المعلومات المهمة (مثل العناصر المضافة في عربة التسوق في متجر عبر الإنترنت) أو لتسجيل نشاط تصفح المستخدم (بما في ذلك النقر على أزرار معينة، أو تسجيل الدخول، أو تسجيل الصفحات التي زارها في الماضي).

وقد تقوم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار بجمع المعلومات التالية:

  • بيانات الموقع الجغرافي و الموقع و الصفحات التي تمت زيارتها و بيانات حركة المرور و السجلات و بيانات الاتصال الأخرى أثناء استخدام المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار.

  • معلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعنوان بروتوكول الإنترنت، ونظام التشغيل ونوع المتصفح.

  • يمكن استخدام إشارات الويب لحساب عدد المستخدمين الذين يزورون صفحة ويب أو عند فتح بريد إلكتروني وما إلى ذلك.

  • قد تقوم ملفات تعريف الارتباط الفلاش بجمع و تخزين معلومات حول تفضيلات المستخدم وتصفحه.

ومع ذلك، لا تقوم مجموعة الدار بتخزين أي معلومات حساسة مثل البيانات الشخصية في ملفات تعريف الارتباط.

4. حماية المعلومات الشخصية

من خلال استخدام تدابير أمنية صارمة في جمع معلوماتك الشخصية، تُرسل جميع استمارات مجموعة الدار عبر الإنترنت إلى أنظمة الخلفية بطريقة آمنة من خلال جلسة مشفرة، أي قناة طبقة المنفذ الآمن، على الرغم من أننا لا نضمن أمان بياناتك خارج الحدود الخاصة بـالدار و لا يمكننا ضمان أمان بياناتك المرسلة إلينا عبر الشبكات العامة.

تقييد مجموعة الدار وصول موظفيها إلى معلوماتك الشخصية فقط للموظفين الذين لديهم سبب عملي للوصول إلى مثل هذه المعلومات.

يمكن للشخص المصرح له فقط من المؤسسة الوصول إلى معلوماتك المخزنة في الأنظمة الخلفية.

تضطلع مجموعة الدار أيضًا بتثقيف جميع موظفيها حول أهمية السرية وخصوصية العملاء. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم موظفو مجموعة الدار المعتمدون أسماء المستخدمين وكلمات المرور الفردية للوصول إلى معلوماتك الشخصية، وهذا يحافظ على مسار تدقيق لضمان حماية خصوصية معلوماتك الشخصية من خلال تحديد الشخص الذي قام بالوصول إلى معلوماتك الشخصية أو قام بتعدّيلها بأي شكل من الأشكال.

تقع على عاتقك مسؤولية الحفاظ على سرية معلومات معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بموقعك الإلكتروني وتطبيقات الهاتف المحمول المملوكة لمجموعة الدار.

وفقًا لأفضل ممارسات أمن المعلومات، لا تطلب مجموعة الدار من عملائها مطلقًا الإفصاح عن أي معلومات شخصية عبر رسائل البريد الإلكتروني.

5. إفصاح الطرف الثالث عن المعلومات الشخصية

تتبع مجموعة الدار إجراءات الخصوصية الصارمة فيما يتعلق بحماية معلوماتك الشخصية. وعلاوةً على ذلك، تشترط مجموعة الدار على جميع الأطراف الثالثة التي تحتاج أعمالها الوصول إلى هذه المعلومات، أن تلتزم بسياسات الخصوصية المماثلة وعلى القدر نفسه من الصرامة.

لا تقدم مجموعة الدار معلومات العملاء الشخصية إلى شركات أخرى بغرض التسويق المستقل عبر الهاتف أو التسويق المباشر عبر البريد الإلكتروني لأي منتجات أو خدمات غير مالية تابعة لتلك الشركات.

ويجوز توفير المعلومات الشخصية:

  • إلى طرف ثالث إذا طلب العميل ذلك، أي بناءً على موافقتك الصريحة.

  • إذا كان الإفصاح مطلوبًا أو مسموحًا به بموجب القانون.

  • إلى وكالات الإبلاغ الموثوقة، أو في حالة استدعاء قانوني، أو أثناء التحقيق في نشاط احتيالي.

  • إلى الجهات الحكومية مثل دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أو بلدية رأس الخيمة أو دائرة الأراضي والأملاك في دبي للامتثال لالتزاماتنا القانونية وتقديم خدمات معينة لك.

  • إلى مقدمي خدمات تقنية المعلومات و الخدمات الفنية الذين يقدمون لنا خدمات تقنية المعلومات و الخدمات الفنية، على سبيل المثال، مزود خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بنا.

  • إلى مقدمي خدمات الطرف الثالث مثل مقدمي خدمات الدفع، و مقدمي خدمات إدارة علاقات العملاء، و المحامين، و المصرفيين، ومقدمي الخدمات المالية، و المراجعين ، و شركات التأمين.

  • إلى أطراف ثالثة قد نختار بيع أو نقل أو دمج أجزاء من أعمالنا أو أصولنا لهم أو نقلها أو دمجها معهم.

  • إلى وكالات خارجية تقوم بالتحقق من المعلومات أو التحقق من أمور مثل درجات الائتمان.

  • بالتزامن مع اتفاقيات التسويق المشتركة التي أبرمناها.

  • إلى الشركات التابعة لمجموعة الدار لدعم احتياجات أعمالهم وتسويق منتجاتهم وخدماتهم.

قد تحتوي مواقعنا الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول، من وقت لآخر، على روابط من وإلى المواقع الإلكترونية الخاصة بشبكات شركائنا والمعلنين والشركات التابعة لنا. وإذا اتبعت رابطًا لأي من هذه المواقع، فيرجى العلم أن هذه المواقع لديها سياسات خصوصية خاصة بها وأننا لا نقبل أي مسؤولية أو التزام تجاه هذه السياسات. ويرجى التحقق من هذه السياسات قبل تقديم أي بيانات شخصية إلى هذه المواقع.

6. حقوقك فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية

  • الحق في الاعتراض على المعالجة أو سحب الموافقة على المعالجة: لديك الحق في أن تطلب منا عدم معالجة بياناتك الشخصية لأغراض تسويقية وفي ظروف محدودة أخرى. وسنبلغك (قبل جمع بياناتك) إذا كنا نعتزم استخدام بياناتك لمثل هذه الأغراض أو إذا كنا نعتزم الإفصاح عن معلوماتك لأي طرف ثالث لهذه الأغراض. ويمكنك ممارسة حقك في الاعتراض على مثل هذه المعالجة من خلال عدم وضع علامات داخل مربعات معينة في النماذج التي نستخدمها لجمع بياناتك الشخصية. ويمكنك أيضًا سحب موافقتك لاحقًا على المعالجة في أي وقت عن طريق الاتصال بنا في خدمة عملاء الدار على customercare@aldar.com وتحديث تفضيلات البريد الإلكتروني الخاصة بك. ويرجى العلم أن هذا لن يؤثر على قانونية أي معالجة أجريناها قبل سحب موافقتك. ولإلغاء الاشتراك في الإعلانات التي تستهدف الاهتمامات، يرجى تعطيل ملفات تعريف الارتباط من خلال إعدادات المتصفح على جهازك.

  • حق التصحيح والحذف: يمكنك مراجعة معلوماتك الشخصية وتغييرها عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلينا على خدمة عملاء الدار على customercare@aldar.com لطلب الوصول إلى أي معلومات شخصية قدمتها لنا أو تصحيحها أو حذفها (في حالات معينة). ويجوز لنا ألا نلبي طلب تغيير أو حذف المعلومات إذا كنا نعتقد أن التغيير أو الحذف من شأنه أن ينتهك أي من القوانين أو المتطلبات القانونية لدولة الإمارات العربية المتحدة أو يتسبب في عدم صحة المعلومات.
  • حق الحصول على المعلومات: يمكنك الحصول على معلومات حول معالجتنا لبياناتك الشخصية في ظروف معينة.

  • حق النقل: يمكنك طلب نقل بياناتك الشخصية إلى جهة آخرى نيابة عنك في ظروف معينة و حيثما يكون ذلك ممكنًا من الناحية الفنية.

  • حق تقييد المعالجة: يمكنك طلب تعليق معالجة بياناتك الشخصية في سيناريوهات معينة.

  • حق تقديم شكوى: لديك الحق في تقديم شكوى في أي وقت إلى مكتب الإمارات للبيانات، وهو السلطة الإشرافية في دولة الإمارات العربية المتحدة لقضايا حماية البيانات. ومع ذلك، فإننا نقدِّر منحنا فرصة التعامل مع مخاوفك قبل التواصل مع مكتب الإمارات للبيانات، لذا يرجى الاتصال بنا على customercare@aldar.com في المقام الأول.

الحقوق بموجب قوانين أخرى

يقع مقر شركة الدار في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن وقت لآخر، قد نقوم بأنشطة معالجة مما يعني أن لديك حقوقًا بموجب قوانين حماية البيانات في المناطق الأخرى. وعندما نخضع لمثل هذه القوانين، فإننا نتخذ الخطوات اللازمة لضمان امتثالنا وسنحترم حقوقك بموجب هذه القوانين.

الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية وإخفاء هويتها

سنحتفظ ببياناتك الشخصية طوال المدة المطلوبة لتحقيق الأغراض الموضحة في سياسة الخصوصية هذه، بما في ذلك أغراض تلبية أي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو خاصة بالإبلاغ وما دمت تحتفظ بحساب على مواقعنا الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف المحمول أو لديك علاقة مع الدار سواء كعميل أو غير ذلك. وقد نحتفظ ببياناتك الشخصية لبعض الوقت بعد هذه الفترة بالقدر اللازم للامتثال للقانون المعمول به.

وفي بعض الظروف، قد نخفي هوية بياناتك الشخصية (بحيث لا يمكن ربطها بك بعد ذلك) لأغراض التحليلات و أبحاث السوق و تطوير الأعمال، وفي هذه الحالة قد نستخدم هذه المعلومات مجهولة المصدر إلى أجل غير مسمى دون إشعار آخر لك.

المعالجة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة

لتقديم الموقع الإلكتروني و تطبيقات الهاتف المحمول إليك، قد يكون من الضروري أحيانًا أن نشارك بياناتك الشخصية مع شركات مجموعة الدار و مقدمي الخدمات و جهات أأخرى تقع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وعندما ننقل معلوماتك الشخصية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نطبق، وفقًا لما يقتضيه القانون المعمول به، بتنفيذ الضمانات المناسبة لضمان حماية بياناتك الشخصية.

7. تغييرات السياسة

يجوز لنا إجراء تغييرات على هذه السياسة (بما في ذلك أي شروط و أحكام إضافية لشركة الدار مدرجة بالإشارة إليها في هذه السياسة) من وقت لآخر عن طريق إخطارك بهذه التغييرات بواسطة أي وسيلة معقولة (قبل أن تصبح سارية المفعول)، بما في ذلك عن طريق نشر الشروط المعدلة على الموقع الإلكتروني ( على أننا، فيما يخص التغييرات الجوهرية، سنسعى إلى استكمال هذا الإشعار عبر البريد الإلكتروني أو رسالة منبثقة داخل الخدمة أو وسائل أخرى). و لن تنطبق أي من هذه التغييرات على أي نزاع بينك و بيننا نشأ قبل التاريخ الذي نشرنا فيه السياسة المعدلة، أو شروط و أحكام الدار الأخرى، التي تتضمن هذه التغييرات، أو أخطرناك فيه بهذه التغييرات. و سيشكل استخدامك للتطبيق بعد أي تغييرات على هذه الشروط موافقتك على هذه التغييرات. و يشير تاريخ السريان الموضح في الجزء العلوي من هذه الوثيقة إلى تاريخ آخر تغيير لهذه الشروط. و إذا كنت لا ترغب في الاستمرار في استخدام المواقع الإلكترونية بموجب السياسة المحدثة بصيغتها المُبلغة إليك، فيمكنك التوقف عن استخدام المواقع الإلكترونية والاتصال بفريق خدمة عملاء الدار لطلب حذف معلوماتك الشخصية.

© 2023 حكومة أبوظبي. جميع الحقوق محفوظة.